الثلاثاء، 23 أغسطس 2011

زلزال واشنطن



ضرب زلزال قوي بلغت شدته 5,9 درجة على مقياس ريختر قرابة الساعة 17,50 بتوقيت جرينتش الساحل الشرقي في الولايات المتحدة الثلاثاء، وخصوصا في نيويورك وواشنطن حيث تم إخلاء مبنيي البنتاجون والكابيتول ومبان أخرى. ولم تسجل إصابات أو حوادث حتى الساعة (18,45 ت ج). وأوضح المعهد الجيوفيزيائي الأميركي أن شدة الزلزال بلغت 5,9 درجة، علما أن الزلزال يعتبر قويا اعتبارا من ست درجات. وفي وقت لاحق، أعلن ريتشارد واينبرج المتحدث باسم كاتدرائية “ايبسكوبال” أن الكاتدرائية الوطنية وهي أعلى بناء في واشنطن تعاني من تصدع بسبب الزلزال مع تحطم أربعة من النصب العالية في منتصف البرج، وأضاف أن البرج المركزي للمبنى المكون من 30 طابقاً يعاني أيضاً من بعض التصدعات الخفيفة، كما ظهرت تصدعات في مبنى سفارة الاكوادور حسبما أعلنت إدارة الإطفاء في واشنطن.
وتم تحديد مركز الزلزال على بعد 54 كلم من ريتشموند عاصمة ولاية فرجينيا والتي تبعد 139 كلم عن واشنطن. وفي العاصمة الأميركية، اهتزت المباني لثوان عدة جراء الزلزال وفق مراسلي فرانس برس، وسارع الناس إلى الأرصفة وحاول كثيرون منهم الاتصال بأقربائهم عبر الهاتف لكن الاتصالات كانت مقطوعة. وشعر ركاب المترو أيضا بالزلزال من دون أن تتوقف الشبكة عن العمل، وتم إخلاء مبنى البنتاجون بهدوء علما أنه يضم نحو 23 ألف موظف من مدنيين وعسكريين. ولم تسجل أي أضرار فيه حتى الساعة.
وأفاد احد مراسلي فرانس برس أن مئات الأشخاص ظلوا على الطرق لنحو ربع ساعة فيما واصلت الطائرات إقلاعها من مطار ريجن المجاور، وروى جيم جارامون الموظف في وزارة الدفاع الأميركية “أول ما قلته لنفسي: آمل ألا يكون الأمر ناجما عن قنبلة أو طائرة. لكن الهزة استمرت وقتا بدا طويلا”. وفي نيويورك، أخلى آلاف الأشخاص مباني في حي قصر العدل بجنوب مانهاتن ونزلوا إلى الشوارع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق